jeudi 29 mars 2012

تركيا ترحب باستضافة مباحثات طهران و5+1

<div style="direction:rtl;text-align:right">تركيا ترحب باستضافة مباحثات طهران و5+1</div>:
طهران(العالم) 29/03/2011 ـ قال وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان الجولة الجديدة من المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1 ستعقد في الـ 13 من نيسان ابريل المقبل، وذلك عقب مباحثات اجراها مع رئيس الوزراءِ التركي رجب طيب اردوغان الذي يزور طهران، حيث اكد صالحي ان اردوغان ابدى ترحيب بلاده باستضافة المحادثات.
زيارة مهمة واستثنائية لطهران يقوم بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، والملفات المطروحة وفق مصادر عليمة هي التي اكسبت الزيارة اهمية ، حيث ان البرنامج النووي الايراني والازمة السورية فضلا عن العلاقات الثنائية المتنامية فرضت نفسها بقوة على مباحثات نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي مع اردوغان.

وقال رحيمي : ان الغرب لا يريد ان نحرز تقدما علميا في التقنية النووية السلمية ويسعى لاحتكار هذا العلم لنفسه، ونحن مستعدون لتزويد كل الدول الشقيقة والصديقة بما اكتسبناه من خبراتا في مجال التقنية النوويةو للاغراض السلمية.
اقرأ المزيد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Nous vous invitons ici à donner votre point de vue, vos informations, vos arguments. Nous refusons les messages haineux, diffamatoires, racistes ou xénophobes, les menaces, incitations à la violence ou autres injures. Merci de garder un ton respectueux et de penser que de nombreuses personnes vous lisent.
La rédaction

Messages les plus consultés